حركة رجال الكرامة في السويداء تستلم جثة معتقل لدى القوات الحكومية

السويداء – نورث برس

 استلمت حركة رجال الكرامة المعارضة لحكومة دمشق في السويداء, جنوبي سوريا, مساء الاثنين, جثة معتقل من قرية خازمة منذ ستة أشهر في حملة عسكرية حكومية.

واعتقلت الجهات الأمنية التابعة للحكومة، في شهر حزيران/ يونيو الماضي، ثمانية أشخاص يتبعون لحزب اللواء السوري في السويداء، بعد حملة عسكرية على مقر الحزب بقرية خازمة.

وكانت حركة رجال الكرامة, قد تسلمت أمس الأحد, سبعة معتقلين من قوى مكافحة الإرهاب الذراع المسلح لحزب اللواء السوري, كانوا موقوفين لدى القوات الحكومية.

وقال مصدر من الحركة لنورث برس, “استكمالاً لملف معتقلي قرية خازمة تمَّ اليوم استلام جثمان شخص يدعى رائد فواز الحمد وتسليمها لذويه في قرية الحريسة لإقامة مراسم الدفن”.

وأضاف المصدر, أنَّ “الحمد” الذي اعتقل أثناء هجوم مجموعات تتبع للأمن العسكري على قرية خازمة, كان يعاني من أمراض قلبية لم يحتمل التعذيب وظروف الاعتقال.

وقبل عملية الاعتقال كان قد أعلن الحزب المعارض للحكومة السورية، “نضالاً مدنياً ضد فساد النظام السوري في محافظة السويداء، وتحويل إيران وحزب الله اللبناني مناطق جنوبي سوريا إلى مراكز لتصنيع وتجارة المخدرات”.

وأظهرت صور المعتقلين والتي نشرتها صفحة رجال الكرامة على فيس بوك، أنَّ المعتقلين تعرضوا لمعاملة سيئة أثناء فترة اعتقالهم.

إعداد: عمر الزين – تحرير: خلف معو