قرار بتوزيع مادة المازوت مجاناً لنازحي تل أبيض ورأس العين

عين عيسى - الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا - أرشيف

NPA

 

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا في مقرها صباح الأمس اجتماعها الشهري مع الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في كافة الإدارات التابعة لها، وقررت تزويد كافة العوائل النازحة من مدينتي تل أبيض/ كري سبي، ورأس العين/ سري كانيه، بكمية /200/ ليتر من مادة المازوت للتدفئة بشكل مجاني لكل أسرة.

 

جاء هذا الاجتماع للاطلاع على آخر مستجدات واقع العمل الإداري والخدمي في الإدارات السبعة والتركيز على قطاعات الصحة والخدمات والتربية، كما تم متابعة عملية توزيع مادة مازوت التدفئة والتأكيد من وصولها لكافة العائلات.

 

وطالبت الهيئة الرئاسية كافة الإدارات الذاتية والمدنية بالعمل الدؤوب للارتقاء بالعملية التربوية في الشمال السوري وعدم توفير أي جهد في سبيل ذلك، إضافة لفتح كافة الاعتمادات المالية اللازمة من أجل رفد كافة المدارس بالكوادر التعليمية اللازمة لها.

 

وحثت الإدارة الذاتية كلاً من مجلس دير الزور المدني وهيئة الصحة في شمال وشرقي سوريا على تكثيف العمل المشترك لمواجهة حالات اللشمانيا في المناطق "المحررة" حديثاً في هجين وريفها، وتقديم كافة اللقاحات والأدوية اللازمة للجنة الصحة في دير الزور وزيادة الدعم لها للوقوف في وجه هذه الآفة.

 

وشهدت مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا في الآونة الأخيرة أزمة محروقات ونقص في الخدمات بسبب العملية العسكرية التي شنتها تركيا وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها على مناطقها في شرق الفرات.