تحت راياته.. رتل لـ “تحرير الشام” يدخل مناطق سيطرة تركيا شمال سوريا

حلب – نورث برس

دخل مساء السبت رتل لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً), تحت راياته إلى مناطق سيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي, شمال سوريا.

وقال مصدر عسكري لنورث برس, إن “الرتل ضم قيادات ضمن تنظيم تحرير الشام مع قيادات من أحرار الشام باتجاه مدينة الباب شرق حلب”.

وأضاف المصدر أن الرتل دخل للتعزية بالقيادي في صفوف أحرار الشام – القاطع الشرقي “أبو عدي عولان” الذي قتل الأربعاء الفائت, بواسطة طائرة مسيرة استهدفته بقرية الحدث بريف حلب الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الرتل المتجه إلى مدينة الباب هدفه مساندة فصيل “أحرار الشام – القاطع الشرقي” بعد طلب وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة الموالية لتركيا تسليمه لها في الثامن من كانون الثاني /يناير الحالي.

وتخضع مدينة الباب شرق حلب لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا منذ 2017.

كما ذكر المصدر أن تعزيزات عسكرية لحركة أحرار الشام – القاطع الشرقي تمركزت في معبر الحمران بريف جرابلس شرقي حلب تحسباً لأي تحرك عسكري للفصائل الموالية لتركيا في المنطقة.

 وتتخذ عناصر القاطع الشرقي في حركة أحرار الشام من قرى عبلة وعولان قرب مدينة الباب مواقع رئيسية لها، إضافة إلى أنها تسيطر على معبر الحمران، أحد أبرز المعابر الحدودية التي تفصل مناطق سيطرة الفصائل عن مناطق سيطرة قوات سورية الديموقراطية.

إعداد: فاروق حمو – تحرير: خلف معو