استنكاراً بمجزرة تل رفعت.. تنظيم فعالية في الشدادي

الشدادي- فعالية للمجمع التربوي في الشدادي تنديداً بمجزرة تل رفعت- NPA

الشدادي- باسم شويخ- NPA

نظم المجمع التربوي في الشدادي /60/ كم جنوبي الحسكة اليوم, فعالية تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي قبل ثلاثة أيام.

ورفع المعلمون والطلاب صور ضحايا مجزرة تل رفعت, ولافتات تعبر عن استنكارهم للمجزرة  وللصمت  المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً.

وألقيت في الفعالية كلمة باسم  حزب الاتحاد الديمقراطي وبيان اتحاد المعلمين في الشدادي, سلطت الضوء على الأهداف التركية المتمثلة بإحداث التغيير الديمغرافي في مناطق شمال وشرقي سوريا وتهجير السكان الأصليين وارتكاب إبادة بحق شعوب المنطقة. 

وأوضح علي الجراد مدير اتحاد المعلمين في الشدادي لـ"نورث برس" إلى أنهم نظموا هذه الفعالية للتنديد بالمجزرة التي ارتكبتها فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا في مدينة تل رفعت, واصفاً إياها بـ"العمل الإجرامي".

وطالب الجراد المجتمع الدولي ومجلس الأمن ودول التحالف الدولي بتحمل مسؤوليته "لردع العدوان التركي تجاه مناطق شمال وشرقي سوريا وريف حلب الشمالي".

من جانبها قالت صباح عثمان إدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي إن الهجمات التي تقوم بها تركيا، تهدف "للاحتلال الأراضي السورية وإعادة حلمها العثماني في المنطقة"، منوهة إلى أن تركيا وفصائل المعارضة المسلحة التابعة لها تقوم "بارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين وقتل الانسانية, كما فعلت في منطقه عفرين وهجرت السكان الأصليين منها قسراً".

ونددت عثمان بالمجزرة  التي ارتكبت بحق مهجري منطقة عفرين في مدينة تل رفعت وسط صمت دولي. مطالبة روسيا وأمريكا بالتدخل لوقف الهجمات التركية ضد شعوب المنطقة.

وارتكبت فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا الاثنين الماضي مجزرة بحق مهجري منطقة عفرين في مدينة تل رفعت, راحت ضحيتها 10// مواطنين بينهم 8// أطفال, بالإضافة لإصابة 13// آخرين.