رابطة نسائية بكوباني تدين المجزرة التي ارتكبتها فصائل المعارضة في تل رفعت بريف حلب الشمالي

عين العرب / كوباني –رابطة المرأة الحرة في كوباني - NPA

عين العرب / كوباني – فياض محمد / محمد حبش – NPA

أدانت رابطة المرأة الحرة في مدنية عين العرب / كوباني، المجزرة التي ارتكتبها فصائل المعارضة المسلحة التابعة تركيا، في بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي يوم أمس الأثنين واصفةً إياها بـ "بالجريمة البشعة"، وذلك في بيان أصدرته اليوم إلى الرأي العام.

وقالت منظمة المرأة في بيانها، إن الدولة التركية قتلت في بلدة تل رفعت أطفال تتراوح أعمارهم بين الثلاثة أعوام والخمسة عشر عاماً، وتساءلت، "نزفت دماءهم وبعثرت أشلاءهم، هل هؤلاء الأطفال هم الإرهاب الذي تتحدث عنه الدولة التركية وتستهدفه!!".

وأضاف البيان أن مجزرة تل رفعت تأتي في سياق الانتهاكات التي ترتكبها الدولة التركية وفصائل المعارضة التابعة لها في الشمال السوري، "وتكشف عن طبيعة الدولة التركية الدموية ودعمها للجماعات التكفيرية".

وحمّلت في ختام بيانها مسؤولية هذه الانتهاكات إلى الدول التي تساند الدولة التركية وتدعمها بالأسلحة والمساعدات، مطالبة المجتمعي الدولي بقطع الدعم عن الدولة التركية ووضع حد لها.

كما كانت أصدرت الإدارة الذاتية في إقليم الفرات اليوم الثلاثاء بياناً للرأي العام تم قراءاته باللغتين العربية والكردية أمام مقر المجلس التنفيذي للإقليم في مدينة عين العرب / كوباني اليوم الثلاثاء، استنكرت فيه المجزرة التي ارتكبتها تركيا في بلدة تل رفعت.

ودعت الإدارة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بمسؤولياتها لوقف جرائم الدولة التركية و"مرتزقتها" بحق أبناء الشعب السوري بكل مكوناته.

وأشار البيان أن الدولة التركية و"مرتزقتها" تستمر في ارتكاب المجازر بحق المدنيين بشكل يومي في تل أبيض/كري سبي ورأس العين/سري كانيه وعفرين أمام مرأى ومسمع العالم، إضافة لممارسة الإرهاب والترويع والنهب والسرقة والتهجير.