وفد عسكري روسي يجتمع بممثلي الإدارة الذاتية في كوباني

كوباني- نورث برس

ناقش ممثلو المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية بإقليم الفرات، الثلاثاء، مع وفد عسكري روسي ترأسه قائد القوات الروسية في المنطقة العقيد ألكسندر الوكس، الأوضاع الأمنية والخدمية في المنطقة.

وتجول العقيد الروسي والوفد المرافق، خلال الزيارة في مقبرة الشهيدة دجلة، ومقبرة شهداء مجزرة كوباني ومنطقة المتحف، إضافة إلى مؤسسة عوائل الشهداء والمجلس التنفيذي في إقليم الفرات.

وقال محمد شاهين، الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات، لنورث برس، إنَّ “الزيارة جاءت بناءً على طلب  القيادة الروسية المسؤولة عن المنطقة بهدف الاطلاع على الأوضاع في المنطقة”.

وأَضاف شاهين، أنَّ اللقاء ناقش دور القوات الروسية في المنطقة، وتقييم الوضع الأمني وبعض الأوضاع الخدمية في المنطقة.

وذكر المسؤول في الإدارة الذاتية، أنَّ القيادي الروسي ناقش إمكانية تقديم دعم من قبل الحكومة الروسية للمنطقة، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية والاجتماعية.

وقال شاهين إنَّ “القيادي الروسي أبدى استعدادهم لتقديم الدعم في مجال التربوي والصحي والخدمي”.

ولفت إلى أنَّ الوضع الأمني والتهديدات التركية كانت إحدى المحاور الأساسية التي تمّت مناقشتها.

الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات بيّن أنَّهم حثوا القيادة الروسية على لعب دورها بشكل أكبر من أجل إيقاف الهجمات التركية والخروقات في المنطقة.

وأشار إلى أنّهم التمسوا تفهم الجانب الروسي لمطالبهم حول الخروقات التركية، منوهاً أنّ القيادي الروسي أبدى استعدادهم للقيام بدوره للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

إعداد: فتاح عيسى تحرير: عدنان حمو