الأمم المتحدة تسجل 100 حالة وفاة بالكوليرا في سوريا

 دمشق – نورث برس

سجل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا)، 100 حالة وفاة نتيجة الإصابة بالكوليرا في سوريا.

وفي تقرير صدر عنه، أمس الاثنين، ذكر المكتب أنه تم الإبلاغ عن وجود 77 ألف و561 حالة مشتبه بها في سوريا، بما في ذلك 100 حالة وفاة، منذ الإعلان عن تفشي المرض في الـ25  من آب/ أغسطس الماضي وحتى السابع من الشهر الجاري.

في حين انخفض عدد الحالات المشتبه فيها المبلغ عنها “بشكل كبير” في بعض المناطق، إلا أن إجمالي الحالات التراكمية تستمر في الزيادة، إذ تم الإبلاغ عن 15890 حالة جديدة مشتبه بها منذ الـ18 من كانون الأول/ ديسمبر الفائت، بحسب ما جاء في التقرير.

بينما بلغ عدد الحالات الإيجابية للإصابة بالمرض 1893 حالة.

وفي العاشر من أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية لأولّ مرة عن تسجيل 15 إصابة بمرض الكوليرا في محافظة حلب.

في حين أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة النشطة في شمال غربي سوريا في السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، عن تسجيل أول حالة إصابة مثبتة بمرض الكوليرا.

فيما أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، في العاشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، تسجيل إصابات بمرض الكوليرا في دير الزور والرقة.

وبمقارنة الأسبوع الأخير من فترة التقرير (الأسبوع الأول من 2023)، مع الأسبوع الذي سبقه، لوحظ انخفاض في عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض بنسبة 11%،  بينما أظهرت بعض مناطق شمال غربي سوريا زيادة في عدد الحالات من بينها منطقة الدانا وأريحا وعفرين وأعزاز في إدلب وحلب.

وسجل التقرير، 6561 حالة مشتبه بها، وسبع حالات وفاة  في مخيمات النازحين بشمال شرقي وشمال غربي سوريا.


إعداد وتحرير: سوزدار محمد