الإدارة الذاتية تقرّ زيادة بنسبة /35/% على رواتب الموظفين

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

عين عيسى – NPA

 

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا قراراً بزيادة رواتب العاملين والموظفين في الإدارة وذلك في الاجتماع الذي عقدته الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي مع هيئة المالية صباح اليوم الأربعاء.

 

الاجتماع الذي عقد في مقر الإدارة الذاتية في عين عيسى، تضمّن زيادة بنسبة /35/ %، من أصل الراتب، وجرى إعلانه على الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا.

 

وجاء قرار الإدارة الذاتية حول زيادة رواتب الموظفين في الإدارة، بعد ارتفاع سعر صرف الدولار وغلاء البضائع والمستلزمات الرئيسية للحياة في الأسواق.

 

الجدير بالذكر أن الرئاسة السورية أعلنت الخميس الماضي، عن رفع رواتب وأجور موظفي الحكومة السورية.

 

حيث ذكرت الرئاسة على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر الـمرسوم التشريعي رقم /32/ للعام 2019 القاضي بزيادة /20/ ألف ليرة سورية على الرواتب الشهرية للعسكريين والمدنيين بعد دمج التعويض المعيشي الحالي مع أساس الراتب المقطوع ليكون جزءاً منه.

 

كما تضمن المرسوم التشريعي رقم /24/ للعام 2019 زيادة /16/ ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين، أيضاً بعد إضافة التعويض المعيشي لمعاشهم التقاعدي.

 

وقالت الرئاسة السورية إن "المرسومين جاءا نتيجة متابعة للمتغيرات الاقتصادية ومنعكساتها، وبعد سلسلة مداولات بدأت منتصف العام الحالي بين الفرق واللجان الحكومية المختصة، ومناقشة جميع البيانات والمعطيات، وبعد أن تم تصديق نتائجها من اللجنة الاقتصادية وعرضها على مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة".