نشاط ترفيهي للأطفال في مخيم للنازحين بمنطقة ديريك

المالكية/ ديريك- نشاط ترفيهي للأطفال في مخيم نوروز بمنطقة ديريك- NPA

المالكية/ ديريك- سولنار محمد- NPA

نظمت مؤسسة تعنى بأمور الطفل والمرأة، اليوم الاثنين، نشاطاً ترفيهياً للأطفال في مخيم "نوروز"، قرب مدينة المالكية / ديرك شمالي الحسكة أقصى شمال شرق سوريا.

وقالت المنسقة التنفيذية لمؤسسة "تاء مربوطة" التي أقامت النشاط، بشرى حسن حامد لـ "نورث برس"، "إن النشاط  كان الأول من نوعه، يقام للأطفال في مخيم نوروز"، مشيرة إلى أنه تضمن مسابقات وأغاني ورسومات وتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين.

وأشارت حامد إلى أن الهدف من النشاط هو "الترفيه عن الأطفال في ظل الحرب وإبعادهم عن جو الحرب، حيث استهدف النشاط ما بين 40/-/50 طفلاً، تتراوح أعمارهم  ما بين /12- 4/ سنة."

بدورها عبرت الطفلة سينم سليمان عن سعادتها بالنشاط قائلة "أعطتنا المعلمة بوالين وسردت لنا قصة وفرحنا جداً ولعبنا"، متمنية أن يتم تكرار النشاط دائماً، مضيفة أنها ترغب أن تصبح معلمة لغة كردية في المستقبل.

يشار إلى أن مؤسسة "تاء مربوطة"، مؤسسة مدنية محلية، تنشط في مجال قضايا الطفل والمرأة ودعمها وتأهيلها وتمكينها في مناطق شمال سوريا.

ويقطن في مخيم "نوروز" /44/ عائلة نازحة من مناطق رأس العين/ سري كانيه وتل أبيض/ كري سبي شمالي الرقة ومنطقتي عفرين وعين العرب / كوباني شمالي حلب.