القبض على مجموعات تتلقى دعماً مالياً كبيراً لتهريب عوائل معيّنة من عناصر وقادة تنظيم “الدولة الإسلامية”

الحسكة - مخيم الهول - أرشيف

الحسكة – NPA

كشفت مصادر خاصة لمراسلة "نورث برس" عن وجود مجموعات من المهربين، ممن يتلقون مبالغ مالية كبيرة، لتهريب عوائل معيّنة من عناصر وقادة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من مخيم الهول الذي يعد أكبر مخيم في شمال وشرقي سوريا.

وأوضحت المصادر المطّلعة أنه جرى اعتقال مجموعة من المهربين، ممن يعمدون للاتفاق مع أبناء القرى القريبة من مخيم الهول، الواقع في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة، والقريب من الحدود السورية – العراقية.

الاتفاق يجري عبر دفع مبالغ مالية كبيرة، لأبناء هذه القرى، مقابل تأمين التغطية لهم، خلال محاولة التسلل إلى منطقة مخيم الهول، لنقل عوائل معينة، يجري إخراجها من المخيم, حسب المصادر

وأكدت المصادر أن النساء اللواتي يجري إخراجهن من جنسيات مختلفة أجنبية وسورية وعراقية، مع محاولتهم في الآونة الأخيرة الوصول لأحد الأطفال الألمان، لتهريبه عبر المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة التابعة لتركيا بين رأس العين / سري كانيه وتل أبيض / كري سبي.

وأكد المصدر أنه جرى إلى الآن إلقاء القبض على خليّة من المهربين المنحدرين من مدينة منبج وريف دير الزور، ممن حاولوا تأمين ممر لعوائل من التنظيم جرى دفع مبالغ مالية كبيرة لهم.