منظمة “حراس بورما الأحرار” يعلنون الانتقال إلى كوباني

تل تمر- مراسيم تكريم فريق "حراس بورما الأحرار", للكادر الطبي في مشفى "الشهيدة ليكرين" في مدينة تل تمر- NPA.

تل تمر- دلسوز يوسف- NPA

أعلن مدير منظمة "حراس بورما الأحرار", انتقال فريقهم للعمل إلى منطقة عين العرب/كوباني لمساعدة السكان المحليين هناك بعد اشتداد المعارك في منطقة عين عيسى في الآونة الاخيرة.

جاء حديث مدير المنظمة ديفيد إيوبانك، خلال مراسيم تكريم فريق "حراس بورما الأحرار" للكادر الطبي في مشفى "الشهيدة ليكرين" في مدينة تل تمر، اليوم الاثنين.

وفي كلمة ألقاها، أثنى إيوبانك على شجاعة الكادر الطبي في المشفى في إنقاذ الجرحى، وتوزيع شهادة البطولة وهدايا رمزية عليهم.

وشدد بأنهم كفريق سينتقلون إلى منطقة عين العرب/ كوباني في الأيام القليلة القادمة, لاستمرار عملهم هناك, نظراً للهجمات المتكررة من قبل الجيش التركي والفصائل المدعومة منه على منطقة عين عيسى في الآونة الأخيرة.

وأشار إيوبانك إلى أنهم سيعملون في منطقة عين العرب/ كوباني إلى مطلع الشهر الجاري، ومن ثم سيغادرونها, ليعودوا إلى المنطقة مجدداً مع مطلع العام القادم.

وعقدت مراسم التكريم، في بهو مشفى "الشهيدة ليكرين" ببلدة تل تمر، اليوم الاثنين، بحضور جميع أعضاء منظمة "حراس بورما الأحرار" والكادر الطبي للمشفى.

كما تأمل ديفيد بأن يعم الأمان والسلام على المنطقة، قبل أن يختتم أعضاء المنظمة المراسم بأداء أغنية بورمية والتي ينتمي إليها عضو الفريق "زاو سينك" الذي فقد حياته باستهداف للجيش التركي والفصائل المدعومة منه، بريف بلدة تل تمر في الثالث من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.