رغم انخفاضها.. عمليات القتل مستمرة في درعا وريفها

درعا – نورث برس

لا تزال محافظة درعا تشهد حوادث أمنية متفرقة رغم انخفاض عمليات القتل، خلال هذا الأسبوع، حيث سجل مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل وامرأة في مناطق متفرقة من المحافظة.

والثلاثاء الماضي، قالت مصادر محلية، لنورث برس، إن “الطفل عبد الكريم محمد فياض (4 أعوام) فارق الحياة نتيجة إصابته بانفجار جسم من مخلفات الحرب على أطراف مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الأوسط.

وأضافت أن كل من الطفل بيان محمد فياض (5 أعوام) والطفلة مروة جاسم حسن الجرو (5 أعوام) أصيبوا معه في نفس الحادث وأسعفوا جميعاً إلى المشفى الوطني في مدينة أزرع قبل نقلهم إلى المشفى الوطني في مدينة درعا، حيث فارق الطفل عبد الكريم الحياة هناك.

ونوهت أن الأطفال الثلاثة ينحدرون من محافظة الرقة شمال شرق سوريا ويسكنون مع ذويهم الذين يعلمون في الزراعة في سهول ريف درعا منذ عدة أعوام.

والأحد الماضي قال شهود عيان، لنورث برس، إن السكان عثروا على جثة امرأة مقتولة بعدة طعنات بالسكاكين على الاوتستراد الدولي دمشق درعا شرق مدينة داعل بريف درعا الأوسط.

وأضافوا أن الجثة تم نقلها إلى المشفى الوطني في مدينة درعا وتم العثور على هويتها وتبين أن الجثة تعود للمواطنة سحر حمدان العمري (44 عاماً) من مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الأوسط.

ونوهوا إلى أن الأسباب لا تزال مجهولة وراء مقتل العمري، في حين قال بعض السكان أنها تعاني من مرض نفسي.

والسبت الماضي، قال مصدر محلي، لنورث برس، إن “إيهاب نايف العلي قتل بعد استهدافه من قبل مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية في قرية بيت أره بمنطقة حوض اليرموك”.

وأضاف أن “العلي نقل إلى المشفى الوطني في مدينة درعا وفارق الحياة هناك بعد عدة ساعات”.

وذكرت أن “العلي عنصر سابق في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قبل سيطرة القوات الحكومية على المنطقة صيف العام 2018 ولم ينضم بعدها لأي جهة عسكرية أو أمنية”.

إعداد: إحسان محمد – تحرير: محمد القاضي