حملة اعتقالات في ألمانيا لتفكيك شبكة لتهريب المهاجرين

دمشق – نورث برس

أعلنت الشرطة الألمانية، الأربعاء، عن إيقاف أربعة أشخاص يُشتبه في أنهم استقدموا بشكل غير قانوني 300 لاجئ على الأقل إلى ألمانيا، ونقلوهم بالسيارة أو بالحافلة لقاء مبلغ يتراوح بين 3500 إلى 10 آلاف يورو عن كل شخص.


وأفادت شرطة بوتسدام، أنّها قبضت على اثنين من المشتبه بهم في مدينة فورست الواقعة في منطقة براندنبورغ المحيطة ببرلين، وعلى اثنين آخرين في العاصمة، مشيرة إلى إجراء 14 عملية دهم في عدة مناطق ألمانية، حسب وسائل إعلام غربية.

وأضافت الشرطة، أنَّ المشتبه بهم الأربعة هم من سوريا والعراق، فيما لا يزال البحث جارياً عن شخصين آخرين على الأقل، بحسب الشرطة.

وأشارت الشرطة الألمانية، إلى أنَّ رحلة المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا تنطلق من دبي أو بيروت على الأغلب، مروراً ببيلاروس وبولندا.

هذا وشارك في الحملة 900 عنصراً من الشرطة الاتحادية ومقر شرطة أوسنابروك في 36 عملية تفتيش لمنازل وجرى اعتقال عدداً من الأشخاص يُشتبه بتورطهم في عمليات التهريب، في سكسونيا السفلى وبريمن وشمال الراين وستفاليا وبادن فورتمبيرغ.

وتشهد البلدان الأوروبية وصول أعداد هائلة من المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا، عبر طرق غير شرعية وخطرة أودت بحياة الآلاف.

إعداد وتحرير: قيس العبدالله