فصيل مدعوم تركياً يختطف 3 مواطنين في رأس العين أحدهم نصير لحزب في الائتلاف المعارض

رأس العين / سري كانيه – مختطفون في مدينة رأس العين من قبل فصيل مدعوم من تركيا

 NPA

اختطف فصيل مدعوم من تركيا والمشارك في العملية التركية بشمال شرقي سوريا، مواطنين كرد فور عودتهم إلى مدينة رأس العين / سري كانيه يوم أمس الاثنين.

وقال مصدرٌ محليٌ لـ"نورث برس" أنّ فصيل السلطان مراد المدعوم من تركيا، اعتقل ثلاثة أشخاصٍ من عائلة ملا سليمان خياط، بعد تمكنهم من العودة إلى المدينة، أثناء فترة الهدنة الإقليمية – الدولية.

وأضاف المصدر أنّ فصيل السلطان مراد اعتقل كلً من عبد الرؤوف وعبد الخالق ملا سليمان وابن عمهم عبدالعزيز بحري وهم من سكان المدينة الكرد، بحجة أنّ عليهم "شكوى دون معرفة الجهة المقدمة للشكوى".

كما أشار المصدر إلى أنّ الفصيل "لم يطلب من ذويهم أيّة فدية كما تجري العادة مع اختطاف المدنيين لدى الفصائل المدعومة من تركيا".

وذكر المصدر أنّ عبد الرؤوف ملا سليمان البالغ من العمر /55عاماً/ من أنصار حزب (يكيتي الكردستاني) الذي يتزعمه سليمان أوسو والمعروف بجناح فؤاد عليكو، والعضو في الائتلاف السوري المعارض، وأنّ الأشخاص الثلاثة المختطفين، لدى فصيل السلطان مراد هم أصحاب محلاتٍ معروفةٍ في المدينة.

جدير بالذكر أنّ أهالي مدينة رأس العين المهجَّرين نظموا اعتصاماً يوم أمس أمام مقر الأمم المتحدة للمطالبة بإصدار قرارٍ أمميٍ يضمن عودتهم إلى مدينتهم، فيما تمنع القوات التركية والفصائل المدعومة من قبلها التي تسيطر على المدينة عودة المدنيين إلى منازلهم.