الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية

دمشق – نورث برس

أحبطت القوات المسلحة الأردنية، فجر أمس الجمعة، محاولة تسلّل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري لوسائل إعلام رسمية، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنت عبر المراقبات الأمامية من رصد محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف “تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري” نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وأشار المصدر إلى أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 182 كف حشيش و194 ألف حبة كبتاغون، وسلاح ناري بالإضافة إلى كمية من الذخائر، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وفي السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أحبط الجيش الأردني عملية تهريب 564 كف حشيش و 20 ألف حبة كبتاجون ، قادمةً من جهة الأراضي السورية.

وفي العاشر من الشهر ذاته ضبطت قوات أردنية على حدودها الشمالية، أكثر من 800 آلاف حبة كبتاغون قادمة من سوريا، بعد اشتباكات أسفرت عن إصابة أحد المهربين.

إعداد وتحرير: فنصة تمو