مصادر: تقليص أعداد الموظفين الحكوميين حتى نهاية العام لفقدان المحروقات

حلب – نورث برس

قال مصدر من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب، الخميس، إن الحكومة تتجه إلى تقليص عدد الموظفين ضمن الدوائر والمؤسسات الحكومية بنسبة تصل إلى 60% لفقدان المحروقات في البلاد.

وأضاف المصدر، لنورث برس، أن “التعليمات الوزارية جاءت بتخفيض عدد العاملين ضمن المؤسسات غير المنتجة إلى 60% بشكل متناوب خلال الشهر الجاري وحتى بداية العام المقبل”.

وقبل يومين، نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء في الحكومة السورية، قراراً طالبت فيه الجهات العامة باتخاذ تدابير تناسب المصلحة العامة حتى نهاية العام الجاري.

وذكر المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “الأمر جاء شفهياً للمدراء في ترشيد جميع الأعباء على المؤسسات حتى على صعيد الطاقة الكهربائية، بما يتناسب مع المرحلة الحالية”.

فيما تضمن قرار مجلس الوزراء تخفيض الكميات الممنوحة للسيارات السياحية الحكومية من مواد البنزين والمازوت بنسبة 40% حالياً حتى نهاية العام.

وتقضي التعليمات الموجهة إلى مديرية الشؤون، بدوام موظف واحد بكل مكتب، مهمته تيسير الأمور الإدارية حتى بداية عطلة أعياد الميلاد وعطلة رأس السنة الميلادية، بحسب المصدر.

ويأتي هذا القرار في وقت تعاني فيه مناطق سيطرة الحكومة السورية من شحٍ كبير في المحروقات، وانقطاع للكهرباء يصل إلى أكثر من 20 ساعة في اليوم بأغلب المدن والبلدات السورية.

وارتفعت أسعار المحروقات في المدينة حتى وصل ليتر البنزين إلى 15 ألف ليرة سورية وليتر المازوت إلى 11 ألف ليرة، بحسب سكان.

إعداد: رافي حسن – تحرير: محمد القاضي