الإدارة الذاتية تتأهب لصد هجوم محتمل على سجن يحتوي عناصر “داعش”

القامشلي – نورث برس

أعلن مكتب شؤون العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا، الأربعاء، عن حالة تأهب واستنفار، عقب ورود معلومات تفيد باحتمالية شن هجوم من قبل خلايا لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” على سجن يحتوي عناصره في القامشلي.

وقال المكتب في تغريدة عبر حساب الإدارة الذاتية على تويتر، إنه وردت معلومات من الجهات الأمنية تفيد بتحضيرات لخلايا تنظيم “داعش” بشن هجوم على سجن في حي علايا بمدينة القامشلي المكتظ بمعتقلي التنظيم.

وأضاف، أنه وبناء على تلك المعلومات  “تم التنسيق مع هيئة الداخلية لأخذ كافة التدابير والاحتياطات والاستعدادات اللازمة لصد أي هجوم محتمل، وكإجراء أولي قامت قوى الأمن الداخلي بحملة تمشيط داخل المركز”.

وفي سياق متصل قال صايل الزوبع، القيادي في مجلس الشدادي العسكري بريف الحسكة الجنوبي، إنهم حصلوا على معلومات تفيد بأن خلايا نائمة للتنظيم تخطط لشن هجوم على السجون التي تحتوي عناصر لهم مستغلة الهجمات التركية”.

وأضاف الزوبع في تصريح لنورث برس، أن الخلايا النائمة بدأت تنشط في ريفي الحسكة الجنوبي ودير الزور، واستهدفت قوات عسكرية ونفذت عمليات اغتيال طالت موظفي الإدارة الذاتية.

ومنذ العشرين من الشهر الجاري، تشن تركيا غارات جوية بطائرات حربية ومسيرة، إضافة للقصف المدفعي، ضد مناطق عدة في شمال شرقي سوريا، مستهدفة موارد المنطقة الاقتصادية وخاصة النفطية، إضافة إلى نقاط تمركز للجيش السوري وقرى حدودية آهلة بالسكان.

إعداد وتحرير: فنصة تمو