الجنرال مظلوم عبدي: جاهزون لأي هجوم تركي وستكون المعركة مختلفة عن سابقاتها

القامشلي – نورث برس

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الجنرال مظلوم عبدي، السبت، إن تركيا تتحضر لشن هجوم على كوباني ومنبج وتل رفعت، بالتزامن مع مساعٍ أميركية لإيقاف هذا الهجوم.

ومنذ العشرين من الشهر الجاري، تشن تركيا هجمات جوية وبرية ضد مناطق عدة في شمال شرقي سوريا، مستهدفة موارد المنطقة الاقتصادية وخاصة النفطية، إضافة إلى نقاط تمركز للجيش السوري وقرى حدودية آهلة بالسكان.

وحتى الآن “استشهد 14 مدنياً و16 مقاتلاً خلال الهجمات التركية الأخيرة وتم استهداف 45 موقعاً للبنية التحتية”، بحسب عبدي.

وبيّن الجنرال، في مؤتمر صحفي عبر تطبيق “زوم” حضرته نورث برس، أن أميركا وروسيا تعارضان الهجوم التركي وهي “مواقف جيدة، لكن المواقف الدولية يجب أن تكون أقوى لأن تركيا مصممة على الهجوم”.

وذكر: “الإدارة الأميركية أخبرتني بشكل رسمي عبر بريت ماكغورك برفضها للعملية التركية، واشنطن تتواصل مع أنقرة لإيقاف هذه الهجمات”.

وطالب عبدي من الإدارة الأميركية أن “يفرض الكونغرس عقوبات على تركيا بعد شنها هذه الهجمات وخرقها لاتفاقية وقف إطلاق النار”.

وشدد على أنه “لا علاقة لنا بتفجير إسطنبول ونطالب بلجنة تحقيق دولية لتقصي الحقيقة”.

وقال عبدي إن “سوريا جزء من جامعة الدول العربية، ولا بد من مواقف حازمة لمصر ودل عربية أخرى”.

وأشار عبدي، إلى أنهم “جاهزون لأي هجوم تركي وستكون المعركة مختلفة عن سابقاتها، وأردوغان يعادي كوباني منذ المعركة ضد داعش”.

بينما ذكر أن عملياتهم ضد القوات التركية هي ضمن الأراضي السورية، “لكن إذا ما بدأت تركيا الحرب ستشتعل الحدود السورية التركية بأكملها”.

وشدد على أن “حماية المنطقة هي وظيفة الجيش السوري ونتطلع إلى التنسيق معاً للتصدي للهجمات التركية”.

إعداد وتحرير: محمد القاضي