“مسد” يحمّل القوى الدولية مسؤولية القصف التركي

الرقة – نورث برس

أدان مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، الأربعاء، القصف التركي على مناطق في شمال وشرق سوريا، واعتبر أن التصعيد التركي، تصديرٌ لأزماته الداخلية، وحمّل القوى الفاعلة مسؤولية استمرار الهجمات.

جاء ذلك في بيان لـ “مسد”، على خلفية التصعيد التركي في شمالي سوريا، وقصفه للمدنيين، ووصف البيان العمليات التركية بـ “الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي ضد الإنسانية في الشمال السوري”.

وأشار البيان، أن مبررات تركيا لشن هذه العملية “باطلة ولا أساس لها من الصحة”، وهي استكمالاً لنهجها العدواني في “احتلال المزيد من الأراضي السورية”.

وأضاف بيان “مسد”، أن أوضاع تركيا الداخلية تجعلها تعمل على تصدير أزماتها، عبر شن ضربات عسكرية، “لأنها لا تستطيع الحصول على ضوء أخضر في اجتياح بري لشمال وشرقي سوريا”، وفق البيان.

وتهدف تركيا من خلال هجماتها، إلى إعطاء فرصة كبيرة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، لإعادة تنظيم نفسه في المنطقة، طبقاً لما جاء في البيان.

وحمّل “مسد”، كلاً من روسيا وأميركا والتحالف الدولي، مسؤولية استمرار العمليات العسكرية الجوية التركية وتداعياتها المدمرة في مناطق الإدارة الذاتية.

ودعا في بيانه، عموم القوى الوطنية السورية للدفاع عن هذا الجزء من سوريا، كما طالب الشعب في شمال وشرقي سوريا إلى الالتفاف حول قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية.

إعداد: فاطمة خالد – تحرير: أحمد عثمان