هيئة التربية في كوباني: تركيا تستهدف المدارس والمستشفيات

كوباني – نورث برس

قالت هيئة التربية والتعليم في كوباني، الأربعاء، إن القصف التركي الأخير لم يقتصر على استهداف المدنيين، بل تجاوز ذلك إلى استهداف المدارس والمستشفيات.

وأصدرت الهيئة بياناً باللغتين الكردية والعربية في “ثانوية الشهيد هوكر” بمدينة كوباني، حول انتهاكات القوات التركية بقصفها مدن شمال وشرقي سوريا واستهداف المنشآت المدنية من مستشفيات ومدارس.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن القوات التركية استهدفت مدرسة قرية “كوران” بريف كوباني الشرقي، أمس الثلاثاء، وأدى ذلك لزرع الخوف والهلع بين الطلاب وسكان القرية.

وأدان البيان، “قصف الاحتلال التركي لمناطق الشمال السوري واستهداف المدارس والمستشفيات”.

وتسبب القصف التركي العنيف على قرى في ريف كوباني بدمار في مدرسة بقرية كوران.

وطالبت هيئة التربية والتعليم في إقليم الفرات، المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية “بوقف وحشية الدولة التركية ضد سكان وشعوب الشمال السوري”.

وناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية المتمثلة بالأمم المتحدة بقيادة مجلس الأمن الدولي بوقف “الهجمات التركية الإرهابية وحماية المنطقة من القوات التركية”.

كما طالبت الهيئة، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الروسي كدول ضامنة القيام بالتزاماتها في حماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستهجن البيان، الصمت الدولي “المريب” حيال القصف التركي لمناطق الإدارة الذاتية، حيث تستهدف القوات التركي الشمال السوري من ديرك شرقاً حتى منبج غرباً، كما استهدفت نقاط عسكرية في دير الزور.

ووصف البيان المواقف الروسية والأمريكية وصمتها حيال الاعتداءات التركية بـ “المتواطئة”، واعتبرها انتهاك لجميع الأعراف والمواثيق الدولية.

وذكر البيان، أن الدولة التركية تحاول زعزعة الاستقرار وخلق حالة من الفوضى بين المدنيين، ودفعهم للهجرة وإخلاء المنطقة من سكانها وإحياء تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جديد.

إعداد: فتاح عيسى – تحرير: أحمد عثمان