معتصمو تل أبيض: يجب اتخاذ مسار السلام ونريد إيصال رسالة للعالم ونحن من حرّرنا هذه الأرض

تل أبيض / كري سبي – اعتصام لأهالي مناطق مختلفة في مدينة تل أبيض – NPA

تل أبيض – محمد حبش – NPA
يواصل الأهالي من مناطق مختلفة في شمال وشرقي سوريا، اعتصامهم في مدينة تل أبيض على مقربة من الحدود مع تركيا، إذ رصدت "نورث برس" وصول مجموعات من مناطق منبج وتل أبيض والرقة ومناطق أخرى إلى الخيمة، للتضامن والاعتصام ضد التهديدات التركية للمنطقة.
وقال رئيس حزب سوريا المستقبل ابراهيم قفطان لـ"نورث برس": نحن هنا في مدينة تل أبيض، نقول لا للاحتلال ولا للطغيان، اللجنة الدستورية في مسار والاحتلال في مسار آخر، وعلينا أن نتخذ مساراً حقيقياً هو تحقيق السلام وأمن سوريا وتحقيق الأمن في دولة سوريا".
فيما قال المواطن خالد عصيدي "أتينا من منبج لنوصل رسالة إلى العالم أجمع في ظل صمت دولي وإقليمي وعربي رهيب، من أجل التهديدات التركية على الأراضي السورية"، وأردف بأنّه "لا نسمح لأيّ عدو بمهاجمة أراضينا، لا من تركيا ولا من أيّ بلد آخر".
كما قالت فاديا شريف خليل من تل أبيض، "قدمنا من مدينتنا ووقفنا تحت خيمة الاعتصام والكرامة، ضدّ التهديدات التركية التي ندينها ونستنكرها".
وأكد على إدانة "أيّ هجوم تركي على منطقة تل أبيض وشمال شرقي سوريا، ولا نقبل بأيّ احتلال مهما كان وهذه أرضنا وأرض أجدادنا ونحن من حررناها ولن نسمح بأيّ تدخل تركي"، مضيفة "لدينا إرادة قوية في هذا الشعب المتماسك تحت راية واحدة وفي إطار هدف واحد".