لمؤتمر الثاني لمحامي الرقة .. مناشدة للأمم المتحدة بالنظر للتجاوزات التركية في شمال سوريا

الرقة - المؤتمر الثاني لاتحاد محامي الرقة الذي انعقد ظهر اليوم

الرقة – أحمد الحسن – NPA
ناشد المحامي خالد الحسن الرئيس المشارك لاتحاد محامي الرقة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية والقانونية بالنظر إلى ما أسماه بـ"الانتهاكات التركية للأراضي السورية".
وجاءت تصريح خالد الحسن ل"نورث برس" على هامش المؤتمر الثاني لاتحاد محامي الرقة الذي عقد ظهر اليوم في مدينة الرقة تحت شعار "الدفاع عن الشعب واجب اخلاقي وهو جزء لا يتجزأ عن مهنة المحاماة النبيلة".
وناقش المحامون الذي حضروا المؤتمر الثاني, الأعمال التي قام بها الاتحاد منذ تأسيسه قبل عشرة أشهر، لينتخبوا رئاسة مشتركة جديدة عقب مشاركة /57/ محامي بالاقتراع.
وشرحت خديجة الابراهيم الرئيسة المشاركة لمنسقية المحامين في شمال وشرق سوريا, آليات تطور اتحاد محاميي الرقة قائلةً "قفز الاتحاد قفزات نوعية، من خلال تعزيز مهنة المحاماة وإصدار قانون المهنة ووضع نظام داخلي لمهنة المحاماة في الرقة"
وتحدث حسن محمد علي, عضو الهيئة الرئاسية بمجلس سوريا الديمقراطية, خلال المؤتمر, عن التهديدات التركية المتمثلة بالهجوم على شرقي الفرات قائلاً بأن "جميع اشكال الارهاب دخلت الى سوريا عن طريق الأراضي والبوابات التركية".
فيما قال ابراهيم القفطان رئيس حزب سوريا المستقبل بأن سوريا بحاجة لتكاتف "جميع السوريين لتجاوز العواصف والمتغيرات السياسية التي تمر بها البلاد".
ويذكر أن الاتحاد شهد ضعفاً إدارياً واضحاً نتيجة خلافات داخلية بين أعضائه على الرئاسة المشاركة له، مما دفع بإدارة الاتحاد لانتخاب رئاسة جديدة وتبني هيكلية أمتن.