أنشطة احتفالية لطلاب الشدادي مع بدء العام الدراسي

الحسكة – أطفال مشاركون بفعاليات الرقص ضمن احتفال لطلاب مدارس الشدادي - NPA

الحسكة – باسم الشويخ – NPA
احتفل العشرات من أطفال مدينة الشدادي (60 كم) جنوبي مدينة الحسكة عصر اليوم بمهرجان ترفيهي ورياضي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.
ونظمت إدارة المدارس التابعة لهيئة التربية بالإدارة الذاتية وبالتنسيق مع حزب سوريا المستقبل، احتفالية بمدرسة الحي الجنوبي بمدينة الشدادي، وذلك احتفالاً ببدء العام الدراسي الجديد وتشجيعاً للأطفال على التوجه نحو مقاعد الدراسة.
وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي قدمها الأطفال من رسمً وغناء ورقص، فيما قامت إدارة للمهرجان بتوزيع هدايا لأطفال عوائل الضحايا الذين فقدوا حياتهم أثناء محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.
قال حسن الرجا مسؤول لجنة النشاطات بالمجمع التربوي في مدينة الشدادي لـ"نورث برس" بأنهم يهدفون لتشجيع الطلاب للعودة إلى المدارس وزرع الابتسامة على وجوههم بعد فترات سيئة التي مرت بها المدينة.
وأشار الرجا في سياق حديثه إلى إنهم سيقومون بتنظيم المهرجان عبر مجموعة فعاليات في عدة مناطق بريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشمالي ليمتد لقرى وبلدات مثل الحنة والحريري وعبدان.
من جانبه تحدث صالح الزوبع الإداري بحزب سوريا المستقبل في مدينة الحسكة عن رغبتهم بتشجيع عملية التعليم في المنطقة، مضيفاً "علينا رعاية الأطفال كمؤسسات وأحزاب وهيئات خيرية وتأمين جميع مستلزماتهم".
وكانت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا قد حدّدت يوم 2 أيلول/ سبتمبر موعد بدء العام الدراسي 2019-2020,عبر مؤتمرٍ صحفيٍ ببلدة عين عيسى شمالي شرقي سوريا, على أن ينتهي العام الدراسي في 28 أيار/مايو 2020.