قصف متبادل بين القوات الحكومة والمعارضة المسلحة في إدلب وحلب

إدلب – نورث برس

شهدت مناطق خفض التصعيد في ريفي إدلب وحلب وحماة، شمال غربي سوريا، الأحد، تجدداً بعمليات القصف المتبادل بين فصائل معارضة وقوات الحكومة السورية على محاور مختلفة.

وقالت مصادر عسكرية معارضة، لنورث برس، إن قوات الحكومة السورية المتمركزة في كل من كفرنبل وبسقلا مواقع للمعارضة في قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وفليفل والرويحة ودير سنبل بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضافت المصادر، أن القصف طال أيضاً وبشكل مكثف مواقع في قرى وبلدات كفرعمة وكفرتعال وتقاد ومكلبيس والشيخ سليمان والهباطة وأطراف كفرنوران في ريف حلب الغربي، وقريتي السرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب غربي حماة.

في غضون ذلك، أفادت مصادر عسكرية في الجبهة الوطنية للتحرير، لنورث برس، إن فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” استهدفت بقذائف الهاون مواقع قوات الحكومة السورية في الفوج 46 غرب حلب، وقرية البركة بسهل الغاب غربي حماة.

وتشهد مناطق في أرياف حماة و حلب و إدلب و اللاذقية شمال غربي سوريا، ومنذ أشهر تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات الحكومة السورية وروسيا من جهة وفصائل معارضة من جهة أخرى، على الرغم من خضوع المنطقة لاتفاق خفض التصعيد الموقع بين روسيا وتركيا في آذار/مارس 2020.

إعداد: بهاء النوباني – تحرير: محمد القاضي