“الأسايش” تكشف عن حصيلة الحملة الأمنية في مخيّم الهول

الحسكة – نورث برس

كشفت القيادة العامة، لقِوى الأمن الداخلي(الأسايش)، لشمال شرقي سوريا، السبت، عن حصيلة المعتقلين والأسلحة التي عُثر عليها في مخيّم الهول، خلال حملة “الأمن والإنسانية”، في مخيّم الهول، شرقي الحسكة.

وجاء ذلك عبر بيان ختامي، بعد 24 يوماً من بدء الحملة، ذكرت فيه “الأسايش”؛ أنها ألقت القبض على 226 شخصاً، بينهم 36 امرأة “مُتشدّدة”؛ يشتبه بانتمائهم إلى خلايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

كما وأشار البيان، إلى أنهم عثروا على: 25 خندق، ثلاث أسلحة نوع ak-47، سلاح آر بي جي مع حشوته، مسدسين، 25 قنبلة يدوية، 25 كيلو غرام من المتفجرات، 11 كاتم صوت، 388 طلقة، 10 مخازن سلاح، 9 جُعب عسكرية.

وأضاف: “عثرنا على قطعة ملابس عسكرية تابعة للجيش التركي، والعديد من أجهزة الاتصالات خلال التمشيط”.

وعثرت وحدات حماية المرأة بالتعاون مع “الأسايش”؛ على امرأتين إيزيديتين، وأربع نساء، مقيّدات بالسلاسل وعلى أجسادهن آثار تعذيب، حسب ما تابعته نورث برس.

وخلال التّحقيقات عُرفت ثلاثة مصادرٍ للأسلحة التي تدخل إلى مخيّم الهول، وتورُّط بعض موظفي المنظّمات وبشكلٍ خاص منظّمة “بهار”، التي ساعدت في إدخال الأسلحة والأموال وتهريب نساء وعناصر من “داعش”، وفقاً للبيان.

 وحثّت قِوى الأمن؛ المجتمع الدولي على العمل لتقليل خطر “داعش”، والتعاون في ملف مخيّم الهول، وطالبت بضرورة نقل الدول الأجنبية لرعاياها إلى بلدانهم الأصلية.

إعداد: جيندار عبد القادر – تحرير: رهف يوسف