“قسد”: تنظيم داعش يحاول إنشاء جيل جديد من الإرهابيين

القامشلي – نورث برس

قالت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، السبت، إنّ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، يحاول إنشاء جيل جديد من “الإرهابيين”، واستقطاب آخرين، في مخيّم الهول، شرقي الحسكة.

وجاء ذلك، عبر بيان، أصدره المركز الإعلامي لـ”قسد”، حول زيارة وفد من الخارجية الأميركية، بقيادة الجنرال، مايكل كوريلا، أمس الجمعة، لمخيّم الهول، شرقي الحسكة، إذ استقبله القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي.

وأشارت قيادة “قسد”، خلال اللقاء الذي جمعها بـ “كوريلا”؛ إلى أنّ “داعش”، استغل عدد من الخيّم للتحريض والتّرويج لفكره، والتي أُزيلت خلال العملية، في إشارة إلى المرحلة الثانية من عملية “الأمن والإنسانية”؛ المُستمرة منذ أكثر من أسبوعين، في المخيّم آنف الذكر.

وفي وقتٍ سابق، كشفت قِوى الأمن الداخلي(الأسايش)، أنها أزالت 119 خيمة في الهول، خلال الأسبوع الأول من حملتها الأمنية، ولم تُعلن عن حصيلة الأسبوع الثاني بعد.

ورأت القيادة، أن “داعش”؛ يحاول عبر العديد من الأساليب؛ التّمهيد لـ “انطلاقة ثانية لخلافته المزعومة”، إذ قدّمت للوفد الأميركي؛ معلومات مُفصّلة حول عمليات القتل التي كانت تجري في المخيّم، ومحاولات سابقة لعناصر التنظيم للهرب منه، وإخفاء الأسلحة والتواصل مع الخارج.

ولفتت قيادة عملية “الأمن والإنسانية”؛ على خطورة تجاهل المجتمع الدولي للمخيّم من الناحيتين الأمنية والإنسانية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نشرت القيادة المركزية الأميركية بياناً، حول زيارتها لمخيّم الهول، ومشاهداتها وتوصياتها بهذا الصدد.

وتستمر العملية الأمنية في مخيّم الهول، بيومها السابع عشر، بانتظار الإعلان عن المزيد من التفاصيل خلال الساعات القادمة.

إعداد وتحرير: رهف يوسف