الإدارة الذاتية تسلم أربعة أطفال من يتامى عائلات تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى الحكومة الألمانية

ديريك/المالكية – إبراهيم إبراهيمي – NPA  
سلّمت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية اليوم الاثنين أربعة من أطفال يتامى تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى الخارجية الألمانية.
ودخل الوفد الألماني برئاسة السيدة مانجا كليسي رئيسة قسم الخدمات القنصلية في الخارجية الألمانية من معبر سيمالكا الحدودي(على الحدود مع إقليم كردستان العراق).
وتم تسليم الأطفال للوفد الألماني بعيداً عن أعين الوسائل الإعلام, من ثم غادر الوفد الألماني بعد ساعة من المجيء فقط.
وصرح فنر الكعيط نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا؛ أنه تم اليوم "تسليم الأطفال الأربعة اليتامى إلى الحكومة الألمانية و اللذين كانوا في مخيم الهول, وكان أحدهم مريضا"
وأضاف الكعيط بأنهم طلبوا من الوفد الألماني "حث الدول الباقية لاستلام الأطفال" وقال بأنه  " لدينا  8000// طفل يحملون جنسيات/50/ دولة "
وكانت الإدارة الذاتية في شمال وشرقي سوريا، قد سلمت سابقاً، /14/ طفلاً يتيماً من أبناء مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" لكل من وزارتي الخارجية الفرنسية والهولندية في بلدة عين عيسى شمالي الرقة بالإضافة لخمسة من الجنسية النرويجية, تم تسليمهم لخارجية بلادهم.
واستلمت كازاخستان من جهتها دفعتين من مسلحي "تنظيم الدولة الإسلامية" وعوائلهم يقدّر عددهم بــ/231/ كازاخياً، بعد محادثات جرت بين الحكومة الكازاخية والإدارة الذاتية.
ويذكر أن دولاً مثل السودان وروسيا أيضاً قد استلمت بعضا من الأطفال, لكن الكعيط عاتب دول العالم قائلا " حتى الآن الاستجابة ضعيفة ".