أكثر من خمسة آلاف معلم ومدرس يخضعون لامتحانات دورة التأهيل في الرقة

الرقة-أحمد الحسين-NPA
أقامت لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني، دورة لتأهيل وتدريب /5200/ معلماً  لمدارس منطقة الرقة.
وانطلقت دورة تأهيل المعلمين هذه في الثامن من شهر حزيران/يونيو الماضي، وخضع  خلالها المعلمون  لمجموعة من الدروس المكثّفة وطرائق التدريس بهدف رفع المستوى العلمي لديهم.
وتختتم الدورة بإجراء امتحانات كتابية، والتي بدأت يوم الأحد الماضي، وتستمر حتى الخميس المقبل.
وقالت فاطمة بوظان عضو الهيئة الرئاسية في لجنة التربية  لـ"نورث برس" إن الهدف من إقامة هذه الدورة هو رفع كفاءة المعلمين بسبب انقطاعهم عن التعليم لفترة طويلة.
وبحسب عضو الهيئة الرئاسية فإن برنامج التأهيل يضم مواداً رئيسة كالرياضيات واللغة العربية والانكليزية والاجتماعيات والعلوم العامة، بالإضافة إلى طرائق التدريس والدروس الفكرية.
وأشارت بوظان إلى أن أعداد المعلمين في تزايد مستمر في مدينة الرقة موضحة أن من بين /5200/ معلماً خضعوا للامتحان في هذه الدورة /1050/ معلماً مستجداً.
وحددت لجنة التربة برنامجاً زمنياً لامتحانات المعلمين بدأ يوم الأحد الماضي، بمركز الكسرات  ويستمر حتى الخميس، ليشمل مراكز حزيمة والكالطة والكرامة ومدينة الرقة.
من جهته قال يحيى عبد الحميد رئيس مركز الكالطة التربوي، إن وضع الأسئلة الامتحانية من ضمن الدروس المعطاة للمعلمين خلال الدورة، زاد من إقبال المعلمين على الانضمام إليها.
بدورها قالت منتهى اسماعيل الإدارية في مركز تشرين، إنها لاحظت خلال إشرافها على تدريب المعلمين "التحسن الكبير" في مستوى بعض المعلمين.
أما خالد الحمود أحد المعلمين الخاضعين لدورة التأهيل، فأكد أن الفائدة التي اكتسبها خلال الدورة كانت كبيرة "وخصوصا فيما يتعلق بطرائق تحضير الدروس وطرائق التدريس الحديثة".
وتعمل لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني على تأهيل المدرسين والمعلمين وتدريبهم على طرائق تدريس مناهج التعليم التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، لاسيما وأن  أغلب المدرسين في مدينة الرقة وريفها هم من حملة الشهادة الثانوية والطلاب الجامعيين الذين حالت ظروف الحرب دون إتمام تحصيلهم العلمي.