منددين بصمت المجتمع الدولي.. مطالب شعبية بمنع الاعتداءات التركية

القامشلي – نورث برس

ندد سكان في مدينة القامشلي، الأربعاء، بصمت المجتمع الدولي والدول الضامنة لاتفاق وفق إطلاق النار، حيال الاعتداءات التركية المتكررة واستهداف المدنيين شمال سوريا.

وشارك الآلاف من سكان مدينة القامشلي اليوم، في مراسم تشييع جثمان عضو قوات الدفاع الذاتي “محي الدين إبراهيم” في مزار الشهيد “دليل صاروخان”.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الثلاثاء، عن استشهاد أربعة من أعضاء قوات الدفاع الذاتي وإصابة ثلاثة آخرين في قصف لمسيرة تركية شمال مدينة القامشلي.

وقال إسماعيل فرحان، من نازحي مدينة سري كانيه، لنورث برس، إنهم يريدون إيصال صوتهم للمجتمع الدولي الذي يلتزم الصمت حيال الهجمات التركية.

وعبر عن أسفه حيال التصعيد التركي الحاصل ووقوع ضحايا بينهم مدنيين، مضيفاً “رغم الوعود لم تتوقف الهجمات التركية.. نتعرض للخيانة.. كفى كفى كفى”.

وشهدت الأيام الثلاثة الأخيرة، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق من قبل القوات التركية، استهدفت خلالها قرى على طول الشريط الحدودي، فضلاً عن غارات جوية بالطائرات المسيرة.

وأمس الثلاثاء، أصيب 12 مدنيناً في عمليات قصف برية نفذتها القوات التركية استهدفت قرى وبلدات وأحياء في مدينة القامشلي.

وينتقد عبد الكريم من سكان القامشلي، صمت الدول الضامنة لاتفاقيات وقف إطلاق النار، داعياً إياها إلى تحمل مسؤوليتها.

ويقول عبد الكريم لنورث برس، إذا لم تفِ بوعودها، فعليها أن تخرج من هنا.. نحن سنتكفل بالمقاومة.

وتساءل عبد الكريم، أين هي ضماناتهم؟ هل يكذبون علينا، ام نحن نتعرض للخيانة؟

والسبت الماضي، استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة في المنطقة الصناعية بمدينة القامشلي، أسفر فقدان خمسة أشخاص لحياتهم بينهم طفلان.

إعداد: محمد أومري – تحرير: عدنان حمو