العثور على 3 جثث في مخيم الهول شرقي الحسكة

الحسكة – نورث برس

عثرت قوى الأمن الدّاخلي “الأسايش”، الأربعاء، بمساعدة عدد من قاطني مخيم الهول، شرقي الحسكة، شمال شرقي سوريا، على جثث ثلاث أشخاص في قطاعات متفرقة.

وقال مصدر خاص، لنورث برس، إن الشقيقين حاتم محمود في العقد الرّابع من العمر، وهشام محمود في العقد الثالث، ينحدران من العراق، عثر عليهما مقتولان بطلقات نارية بالرأس في القطاع الخامس (خاص بالنازحين السوريين) من المخيم. 

وفي سياق متصل، عثر على جثة سامر رواد في العقد الثالث من العمر، وهو نازح سوري ينحدر من دير الزور، في القسم الرابع من المخيم (خاص بالسوريين)، وفق المصدر.

وأشار المصدر إلى أن أصابع الاتهام تتجه لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي عاد نشاطه للتزايد منذ بداية العام الجاري.

وفي بداية العام الجاري، عثرت “الأسايش” على خنادق يستخدمها عناصر “داعش” للتخفي، داخل مخيم الهول، وقبلها ضبطت شاحنة محملة بالأخشاب تحمل 56 فرداً من عوائل التنظيم بينهم 39 طفلاً.

وأعلنت إدارة المخيم، مطلع الشهر الفائت، وقوع 28 جريمة قتل منذ مطلع العام الجاري، منهم 12 سورياً، و14 شخصاً من اللاجئين العراقيين الذين يُشكِّلون أكثر من نصف عدد سكان المخيّم، وجثتين مجهولتي الهوية، عدا عن 15 محاولة قتل باءت بالفشل.

ويضمُّ مخيّم الهول الواقع على بعد 45 كيلومتراً شرقي الحسكة، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي حصلت عليها نورث برس من إدارة المخيم، نحو 55825 شخصاً، بينهم  28723 من حاملي الجنسية العراقية، و18848 نازحاً سورياً، و8254 من الجنسيات الأجنبية.

إعداد وتحرير: رهف يوسف