القوات الحكومية تحاول التقدم في مدينةً غربي درعا

درعا – نورث برس

دارت اشتباكات عنيفة، السبت، بين القوات الحكومية ومقاتلين محليين على أطراف مدينة طفس غربي درعا، جنوبي سوريا، بعد محاولة القوات التقدم باتجاه المدينة.

ونهاية الشهر الماضي، وعد ضباط روس، وممثلون عن سكان درعا بالعمل على التهدئة وسحب التعزيزات الحكومية من أطراف المدينة إلا أن المفاوضات باءت بالفشل بعد رفض السكان تثبيت نقطتين عسكريتين داخل المدينة وتفتيش عدد من المنازل، إلى جانب خروج عدد من الأشخاص الرافضين لاتفاق التسوية ويتواجدون داخل المدينة.

وقال مصدر في طفس لنورث برس، إنَّ القوات الحكومية حاولت التقدم باتجاه الأحياء الجنوبية من مدينة طفس بالتزامن مع استهداف منازل المدنيين في المدينة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة.

وأضاف، أنَّ محاولة التقدم أدت إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين عناصر القوات الحكومية ومسلحين محليين من أبناء المدينة الذي “عملوا على التصدي لمحاولة التقدم وتمكنوا من إحباطها”.

واستهدفت القوات الحكومية الأراضي الزراعية الواصلة ما بين مدينة طفس وبلدة اليادودة غربي درعا خلال الساعات الماضية بكثافة، بعدة طلقات نارية بواسطة عربات الشيلكا، بحسب المصدر ذاته.

ومنذ أسبوع تغلق القوات الحكومية الطرق التي تؤدي إلى مدينة طفس وتمنع السكان من الوصول إلى محاصيلهم الزراعية ما يتسبب بخسائر كبيرة لهم.

إعداد: مؤيد الأشقر – تحرير: سلمان الحربيّ