استمرار عمليات القصف المتبادل بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة يخلف خسائر بشرية

ريف حلب – نورث برس

شهدت مناطق عدة بريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي، السبت، قصفاً متبادلاً بين القوات الحكومية وفصائل معارضة، مخلفاً خسائر بشرية.

وقال شهود عيان، لنورث برس، إن “القوات الحكومية، قصف بالأسلحة الثقيلة مواقع للمعارضة  في قرى وبلدات كفرتعال وتقاد ومكلبيس وكفرتعال وكفرعمة غربي حلب، من مواقعها في الحواجز المحيطة”.

وأدى القصف العنيف لبلدة كفرتعال، إلى مقتل الطفلين “عبد الباسط جدوع” و “يوسف جدوع” وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، نقلوا إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة.

وأفادت مصادر عسكرية في المعارضة، لنورث برس، أن القوات الحكومية، واصلت قصفها المدفعي والصاروخي لمواقع المعارضة في محيط قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة و أطراف البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضافت، أن فصائل معارضة استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع للقوات الحكومية في الفوج 46 ومحور بالا وأورم الكبرى غربي حلب، وداديخ شرقي إدلب والملاجة جنوبها.

ومنذ أشهر، تشهد مناطق شمال غربي سوريا، تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين ومنذ أشهر وفصائل معارضة، وذلك على الرغم من خضوعها لاتفاق خفض التصعيد الموقع بين روسيا وتركيا في آذار/مارس 2020.

إعداد: بهاء النوباني – تحرير: عدنان حمو