قصف متبادل بين القوات الحكومة والمعارضة المسلحة في إدلب وحلب

إدلب – نورث برس 

شهدت مناطق خفض التصعيد في أرياف حلب وإدلب شمال غربي سوريا، الاثنين، تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً مكثفاً بين قوات الحكومة السورية والفصائل المعارضة.

وقالت مصادر عسكرية في المعارضة، لنورث برس، إن “القوات الحكومية استهدفت بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية مواقعاً انتشار فصائل المعارضة في محيط قرى وبلدات الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وبينين والرويحة بجبل الزاوية جنوبي إدلب”.

وأضافت المصادر، أن “القصف طال أيضاً بلدة معارة النعسان شرقي إدلب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر جرى إسعافه إلى النقاط الطبية القريبة من المنطقة”.

كما تعرضت مواقع أخرى في محيط قرى وبلدات كفرنوران وتقاد والشيخ سليمان وكفرتعال وعاجل بريف حلب الغربي، لقصف مماثل مصدرة مواقع القوات الحكومية في الحواجز القريبة، بحسب ذات المصادر.

في غضون ذلك، أفادت مصادر عسكرية في الجبهة الوطنية للتحرير، لنورث برس، بأن غرفة عمليات الفتح المبين استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع القوات الحكومية في بلدتي ميزناز وأورم الكبرى وخربة جدرايا غرب حلب.

وأشارت إلى أن الفصائل العسكرية استهدفت بصاروخ موجّه سيارة عسكرية للقوات الحكومية على محور عنجارة غربي حلب.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا، ومنذ أشهر تصعيداً عسكرياً وقصفاً متبادلاً بين قوات القوات الحكومية وفصائل المعارضة الموالية لتركيا، رغم من خضوعها لاتفاق خفض التصعيد الموقع بين روسيا وتركيا في آذار/مارس 2020.

إعداد: بهاء النوباني – تحرير: عدنان حمو