لليوم الثاني على التوالي..غضب سكان سري كانيه يتصاعد واعتقال أحد المحتجين

القامشلي_ نورث برس

خرج عدد من سكان سري كانيه، السبت، لليوم الثاني على التوالي، باحتجاجات تتزامن مع إضراب عام في المدينة، لاستنكار غياب الأمن وسوء الأوضاع الاقتصادية وانتشار الفساد.

واعتقل عناصر الشرطة المدنية، خلال الاحتجاجات، خالد الضيف، أحد أصحاب المحال التّجارية في سري كانيه، بتهمة ترديد الشعارات المناهضة لهم خلال الاحتجاج الذي خرج صباح اليوم، وفق ما تناقلته صفحات محلية.

وخلال الاحتجاجات، اعترضت دورية تركية في الشارع العام المحتجين، الذين قابلوها بالرشق بالحجارة، حسب ما ظهر في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأمس الجمعة، انطلقت الاحتجاجات مع تشييع جثمان حمادة برهاوي، وهو صائغ ذهب في المدينة، فقد حياته في الثلاثين من حزيران/ يونيو الماضي، إثر إطلاق النار عليه، وهو أمام منزله في حي العبرة وسط سري كانيه، ما أدى لإصابته برصاصة في رأسه، أدت لوفاته، وسرقة حقيبة فيها ممتلكاته.

وبعد تشييعه، احتج عدد من الأشخاص أمام خيمة العزاء الخاصة به، ورددوا شعار “نبع السلام ما في أمان”، إضافة إلى القول إنّ “كل ملثم هو خائن وقاتل”.

وتزامن ذلك، مع خروج احتجاجات في منطقة تل حلف، غربي سري كانيه، على خلفية قرار إغلاق الصيدليات، والإبقاء على عدد قليل منها، الأمر الذي دفع بما يسمى “الشرطة المدنية” لضرب المحتجين.

إعداد: دلسوز يوسف . تحرير: رهف يوسف