بعد كشف رواية انشقاقه.. مقتل “مساعد” في القوات الحكومية في درعا

درعا  – نورث برس

قُتل نائب رئيس مخفر شرطة تابع للقوات الحكومية، السبت، برصاص مسلحين مجهولين بعد الكشف عن رواية انشقاقه عن القوات الحكومية في ريف درعا الشرقي جنوبي سوريا.

وقال مصدر في درعا، لنورث برس، إنَّ  المساعد أيمن حمورة، نائب رئيس مخفر شرطة بلدة خربة غزالة، شرقي درعا، قُتل إثرَ استهدافه برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من الدوار الرئيسي وسط البلدة.

وأضاف، أنَّ “حمورة”، الذي ينحدر من بلدة جباب، بريف درعا الشمالي كان قد انشق عن القوات الحكومية في عام 2012، وعمل في حراسة إحدى المشافي الميدانية إبان سيطرة المعارضة على محافظة درعا.

لكنَّهُ عاد إلى عمله في سلك الشرطة فور دخول القوات الحكومية إلى محافظة درعا، بالرغم من الصعوبات التي تواجه المنشقين في العودة إلى العمل حيث يترتب عليهم مراجعة عدة أفرع أمنية وإجراء مقابلات مع ضباط القوات الحكومية، بحسب المصدر ذاته.

وبحسب ناشطين من درعا، فإن عودة “حمورة” الفوريّة إلى وظيفته في قسم الشرطة، “تركت شكوكاً لدى السكان حول رواية انشقاقه، ليتّضح فيما بعد أنَّهُ كان بمهمة رسمية من قبل القوات الحكومية داخل مناطق سيطرة المعارضة لتزويد الحكومة بمعلومات حول ما يجري هناك”.

وصباح اليوم، قُتل حسام إسماعيل السمارة، أحد المتعاونين مع فرع الأمن العسكري التابع للقوات الحكومية  على يد مسلحين مجهولين، في ريف درعا الشمالي، جنوبي سوريا. 

إعداد: مؤيد الاشقر –  تحرير: سلمان الحربيّ