العثور على جثة شاب في مخيم الهول شرق الحسكة

الحسكة – نورث برس

عثرت قوى الأمن الداخلي (الأسايش) في مخيم الهول، شرق الحسكة، الثلاثاء، على جثة شاب في القطاع السادس الخاص بالسّوريين.

وقال مصدر من “الأسايش” في المخيم كان برفقة القوات لحظة العثور على الجثة، لنورث برس، إنه “أثناء جولة لقواتنا في المخيم عثرت على رجل في العقد الثالث من العمر، مقتولاً بطلق ناري في رأسه”.

وأشار مصدر آخر من “الأسايش”، لنورث برس، إلى أن هوية صاحب الجثة ما تزال مجهولة، والتحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الجريمة.

ومنذ يومين، عثرت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، في القطاع الرابع المخصص للسوريين من مخيم الهول، شرق الحسكة، على جثة امرأة فُصل رأسها عن جسدها. 

ويشهد المخيم جرائم قتل مستمرة بمختلف الطرق، أبرزها استخدام الأسلحة النارية، وتتخوَّف إدارته، مع استمرار التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في الشمال السّوري، من إتاحة الفرصة لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بتنظيم أنفسهم من جديد، وبرز ذلك خلال بيان نقلته نورث برس، عن إدارة المخيم.

ومنذ مطلع العام الجاري إلى اليوم، سجلت إدارة المخيم  26 جريمة قتل، لـ 10سوريين، بينهم مُسعف في النقطة الطبية للهلال الأحمر الكردي، و14 شخصاً من اللاجئين العراقيين الذين يُشكِّلون أكثر من نصف عدد سكان المخيم، وجثتين مجهولتي الهوية، عدا عن 15 محاولة قتل باءت بالفشل.

ويضُّم مخيم الهول الواقع على بعد 45 كيلومتراً شرق الحسكة، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي حصلت نورث برس عليها، نحو55825 شخصاً بينهم 28723 من حاملي الجنسية العراقية و18848 نازح سوري و8254 من الجنسيات الأجنبية.

إعداد: جيندار عبدالقادر .  تحرير: رهف يوسف