مسؤول بمخيم تل السمن: لا قدرة للمخيم على استيعاب مزيد من النازحين

الرقة – نورث برس

قال مسؤول في مخيم تل السمن شمال الرقة شمالي سوريا، الخميس، إنه لا قدرة للمخيم على استيعاب مزيد من النازحين.

وخُصص مخيم تل السمن 35 كم شمال مدينة الرقة لنازحين من مدينة تل أبيض وريفها الذين نزحوا جراء العملية العسكرية التي خاضتها تركيا بمساندة فصائل من المعارضة السورية التابعة لها نهاية العام 2019.

ويحوي المخيم حالياً 1246 عائلة، بعدد أشخاص يبلغ 6448 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وقال محمد شيخ علي، الرئيس المشارك لمخيم تل السمن، إنه “بسبب القصف المدفعي التركي على بلدة عين عيسى وريفها تتجه العائلات من تلك المناطق نحو المخيم الذي يعجز عن استقبالهم”.

ويعاني المخيم من نقص في العديد من مستلزمات النازحين ويحتاج إلى توسعة، حتى يتم استيعاب أي موجة نزوح، “وفي حال عدم التوسعة فإن المخيم غير قادر على استقبال أي عائلة”، وفقاً لما ذكره “شيخ علي”.

وأضاف لنورث برس، أن التهديدات التركية الأخيرة بعملية عسكرية تثير قلق السكان من احتمالية حدوث موجات من النزوح الأمر الذي يقلق المسؤولين في المنطقة من عجزهم عن تلبية احتياجات النازحين.

وأشار إلى أن نحو 53 عائلة من الساكنين في المخيم اضطرت للتشارك مع عائلات أخرى في خيامها تربطها بها قرابة أو صداقة بسبب النقص في الخيام.

ودعا “شيخ علي” المنظمات المدنية إلى دعم إدارة مخيم تل السمن في توسعة المخيم وافتتاح قطاعات جديدة وتأمين الخيام للاستجابة لحالات النزوح الحالية والتي من المؤكد أنها ستزداد في حال حدوث عمل عسكري تركي.

إعداد: عمار عبد اللطيف –تحرير: عمار حيدر