سوريامجتمع

إعادة خطوط التيار الكهربائي المتضررة من حريق تربسبيه/القحطانية إلى الخدمة

NPA

أوضح مكتب الطاقة والاتصالات في إقليم الجزيرة أن العمل يجري على إعادة جميع الخطوط الكهربائية المتضررة من حريق تربسبيه / القحطانية إلى الخدمة خلال أسبوع.  
وأشارت أهين سويد -الرئيسة المشاركة للمكتب في تصريح لـ”نورث برس” إلى خروج الكثير من الخطوط الرئيسية للكهرباء عن الخدمة نتيجة احتراق نحو /30/ عمود توتر كهربائي.
وأوضحت أن النيران أحرقت /4/ أعمدة في قرية بنوعة المغذاة من خط الجزعة، وأعادت الورشات تبديلها، في حين احترقت /4/ أعمدة توتر أخرى في خط تل معروف الرئيسي لم يتم إصلاحها بعد.
وكانت النيران التهمت آلاف الهكتارات يوم الاثنين الفائت، وشملت أكثر من /20/ قرية بريف تربسبيه / القحطانية.
فيما أردفت سويد بأن خط قسروك يعد الأكثر تضرراً في الحريق الأخير، حيث احترق في قرية السيد /14/ عموداً للتوتر مشيرة لصعوبة إعادتها إلى الخدمة.
وأضافت أن عمودين احترقا في قريتي خزيموك وأم حجير، مع اثنين آخرين في خط العودة، بالإضافة لـ /3/ أعمدة في قرية البشيرية.
وجرى فصل جميع الخطوط الكهربائية في منطقة تربسبيه، من الساعة الواحدة ظهراً حتى السابعة مساءاً أثناء اندلاع الحريق، وفق ما أفادت به سويد. 
أيضاً أشارت الرئيسة المشاركة لمكتب الطاقة والاتصالات أن ثلاث ورش كهربائية من تربسبيه وتل كوجر وجل آغا تعمل بشكل حثيث لإصلاح الأعطال الكهربائية في منطقة تربسبيه / القحطانية.
يشار إلى أن الحريق استمر من صباح يوم أمس الأول الاثنين حتى الساعة الثامنة مساءاً، ووصل لمشارف قرى باباسية وديرونا بريف بلدة تربسبيه / القحطانية في شرق القامشلي.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى