للمرة الثانية خلال أسبوع “وتد” ترفع أسعار المحروقات في إدلب

إدلب- نورث برس

رفعت شركة “وتد للبترول” التابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، أمس الأربعاء، أسعار مادتي البنزين والمازوت في إدلب، للمرة الثانية خلال أسبوع، دون أي تبرير، وذلك بعد يومين من رفع أسعار الكهرباء.

وسجل سعر ليتر البنزين المستورد نوع أول ارتفاعاً من 1.181 دولار أميركي إلى 1.256 دولار ( 4900 ليرة سورية) وارتفع سعر ليتر المازوت “مستورد أول” إلى 0.952 دولار ( 3700 ليرة سورية)، بعد أن كان بـ 0.935 دولار.

كما رفعت سعر ليتر المازوت المكرر بدائياً إلى 0.572 دولار أميركي، بدلاً من 0.550، في حين أبقت “وتد” سعر أسطوانة الغاز المنزلي على حاله 13.13 دولار أميركي (51 ألف ليرة سورية).

وتحتكر “وتد”، التي أنشأتها حكومة الإنقاذ الجناح المدني لهيئة تحرير الشام قبل نحو ثلاث سنوات، استيراد المحروقات إلى إدلب وأجزاء أخرى من أرياف حماة وحلب واللاذقية التي تخضع بشكلٍ شبه كامل لسيطرة الهيئة.

وكانت شركة “وتد للبترول” رفعت الأسبوع الفائت، أسعار المحروقات، وجاء ذلك بعد ساعات من تخفيضها أيضاً وزن ربطة الخبز مع الإبقاء على سعرها.

وغالباً ما تعلل الشركة ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب بانخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي، أو ارتفاع الأسعار عالمياً.

والثلاثاء الفائت، رفعت شركة كهرباء إدلب التابعة  للإنقاذ، أسعار الكهرباء المنزلية والتجارية في مناطق سيطرتها شمال غربي سوريا، وهو ما أثار استياء السكان في المنطقة.

إعداد: بهاء النوباني – تحرير: فنصة تمو