انتخاب صلاح رمضان رئيساُ للاتحاد السوري لكرة القدم

دمشق –نورث برس

انتخب صلاح رمضان، الاثنين، رئيساً للاتحاد السوري لكرة القدم، لأربع سنوات قادمة  بــ 38 صوتاً مقابل 29 لمنافسه فادي دباس الذي انسحب من المنافسة، وذلك في افتتاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد.

كما تم انتخاب عبد الرحمن الخطيب، نائباً للرئيس بعد منافسة مع الحكم الدولي زكريا قناة.

وأمس الأحد، أعلن ماهر السيد، عن انسحابه من سباق الترشح لمنصب رئيس اتحاد الكرة السوري قبل ساعات قليلة من انطلاق الانتخابات.

وقال “السيد” في بيان عبر حسابه في فيسبوك، “هناك من يشتري أعضاء المؤتمر بمبالغ كبيرة مشوهة، وهناك تدخلات وضغوط وتجاوزات وتخبط”.

وأضاف،”سأسعى لاتخاذ الخُطواتِ اللازمة عبرَ الأطُر القانونية والرسمية، وسأقومُ بوضعِ الجهات القيادية بالصورةِ التي تدعمُ ادعاءاتي لضمانِ عمليةٍ انتخابيةٍ نزيهةٍ لا تشوبُها شائبةٌ مُحافظًا بذلك على حقّيَ المشروع، كخطوةٍ أخيرةٍ مني، كي لا أخذِلَ من دعمني ووقف معي وشجَّعَني على المُضيِّ قُدُمًا في هذا المشروع”.

وصلاح رمضان الذي تولى سابقاً منصب رئيس الاتحاد هو من مواليد 1955 وكان قبل انتخابه رئيساً لاتحاد كرة القدم، عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ومسؤولاً عن الألعاب الجماعية وخريج معهد البتروكيماويات.

ولعب سابقاً في صفوف نادي المجد وفريق الجيش ودرب منتخب فلسطين ونادي المجد وحصل على شهادات تدريبية آسيوية بكرة القدم إضافة إلى شهادة آسيوية لتدريب المنتخبات وسبق له أن تولى رئاسة فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام”.

إعداد وتحرير: سلمان الحربيّ