الحكومة السورية: أولوياتنا ثابتة والاحتلالين التركي والأميركي سيزولان

دمشق – نورث برس

قال وزير الخارجية في الحكومة السّوريّة، فيصل المقداد، أمس الأربعاء، إنَّ أولويات السياسة السورية ثابتة منذ وقت طويل، وإنَّ هموم الدول الغربية حرف سوريا عن نهجها، وإنَّ “الاحتلالين الأميركي والتركي سيزولان”.

ونقلت صحيفة “الوطن” شبه الرسميّة عن لقاء المقداد مع الإعلام الرسمي، أنَّ “الدول الغربية التي دعمت الإرهاب كانت تريد القضاء على سوريا وتفتيتها وإنهاء دورها الذي وقف أمام محاولات هذه الدول لخلق واقع يخدم مصالحها من خلال تلبية كل متطلبات الوجود الإسرائيلي في المنطقة”.

وأضاف المقداد، أنّ “احتلال تركيا وأميركيا لأجزاء من الأراضي السورية هو من آثار الحرب الإرهابية التي شنت على سوريا، ونثق بأنها ستزول، ونحن أقوياء لأن المخطط أخفق وعلى المحتلين أن يتأكدوا بأنهم سيرحلون”.

وقال: “أصبحنا أقوياء بعد الحرب، لكن أولوياتنا دقيقة ومدروسة وتظهر في وقتها المناسب، تحرير الجولان السوري المحتل في مقدمة أولويات سياسة البلاد”.

وعن استثناء الخزانة الأميركية لمناطق شمال شرقي سوريا من عقوبات “قانون قيصر”، قال “المقداد” إنَّ “الهدف الأساسي للوجود الأميركي هو تشجيع تفتيت سوريا لكن السوريين المتواجدين بمختلف أطيافهم في الجزيرة السورية لن يسكتوا على هذا الاحتلال”.

واستشهد على كلامه “بدلالة الهجمات التي استهدفت القاعدة الأميركية في تلك المنطقة من قبل المقاومة الشعبية في اليوم نفسه الذي صدر فيه القرار الأميركي”، وأشار لوجود ما وصفها بـ”نشاطات يومية للمقاومة في تلك المنطقة”.

إعداد وتحرير: سلمان الحربيّ