الإدارة الذاتية تقول إن تخفيض كمية مخصصات مازوت التدفئة نتيجة النقص في المادة

الرقة – نورث برس

قال مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الاثنين، لنورث برس، إن قرار تخفيض مخصصات السكان من مازوت التدفئة جاء بسبب النقص الذي تواجهه الإدارة بمادة المازوت.

والسبت الفائت، أعلنت الإدارة الذاتية تخصيص كمية 300 لتر من المازوت كوقود للتدفئة توزع لمرة واحدة على العوائل في مناطق شمال وشرق سوريا، بعد أن كانت الكمية المخصصة لكل عائلة 400 لتر.

وقال محمد صادق أمين، مدير إدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية، إن إدارته “تواجه نقصاً في كميات المازوت وهي لا تستطيع تغطية احتياجات كافة القطاعات في مناطق شمال وشرق سوريا”.

ولم يعلق المسؤول على سؤال نورث برس عن سبب النقص واكتفى بالقول إن “الكمية المتوفرة غير كافية”.

وأضاف صادق أمين لنورث برس، أن الإدارة الذاتية تحاول مد كافة  القطاعات بالمحروقات اللازمة سواء قطاع الزراعة أو المنشآت الصناعية والمعامل والمركبات ومازوت التدفئة.

وأثار قرار تخفيض الكميات موجة من التساؤلات عن السبب، لاسيما بعد إلغاء الإدارة الذاتية توزيع دفعة المازوت الثانية خلال الشتاء الماضي.

وفي تصريح سابق لنورث برس، قال مدير إدارة المحروقات العامة محمد صادق امين، إن الإدارة قررت إلغاء الدفعة الثانية من مازوت التدفئة وتوجيهها لمخصصات المزارعين بسبب ظروف الجفاف التي عانت منها المنطقة.

إعداد: عمار عبد اللطيف – تحرير: زانا العلي