قتلى وجرحى من فصائل موالية لإيران بقصف طيران شرقي دير الزور

دير الزور – نورث برس

قتل عنصر وأصيب اثنين آخرين من الفصائل الموالية لإيران، ليل الأحد – الاثنين، بقصف طيران مجهول الهوية، بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وقال مصدر عسكري من “لواء القدس” الموالي لإيران، إن طيراناً حربياً مجهول الهوية استهدف بصاروخين نقطة وسيارة عسكرية للحرس الثوري الإيراني  بالقرب من “مزار عين علي” على أطراف بادية الميادين ٤٠ كم شرقي دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن القصف أدى لمقتل عنصر كان يستقل السيارة وإصابة اثنين آخرين في  كانا داخل النقطة.

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم نشر اسمه، لنورث برس، أن الطيران عاود بعد لحظات من القصف الأول، ليقصف مقراً يتبع لـ “لواء القدس” عند دوار الأمل وسط بلدة العشارة ٦٠كم شرقي دير الزور، مسبباً خسائر مادية كبيرة.

واستهدف الطيران بأكثر من أربع غارات جوية بادية الميادين ورجح المصدر أن الغارات استهدفت رتلاً لقيادي في الحرس الثوري الإيراني نظراً لخروج الرتل من مزار عين علي وتوجهه نحو بادية الميادين.

على إثر الغارات الجوية، استنفرت الفصائل الموالية لإيران وقامت باستبدال الرايات والأعلام الرامزة للفصائل بعلم القوات الحكومية.

وتسيطر القوات الحكومية وفصائل موالية لإيران على مناطق واسعة من البادية السورية وريف دير الزور الشرقي.

وفي الحادي والعشرين من نيسان / أبريل الماضي، قتل وأصيب عدد من عناصر الفصائل الموالية لإيران بقصف طيران مجهول الهوية استهدف مقرات عسكرية لتلك الفصائل، على الحدود السورية العراقية من بينهم القيادي زهقان ماهد مسؤول الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني.

إعداد: عمر عبد الرحمن-  تحرير: زانا العلي