تحالف سوري معارض ينوي تقديم مبادرة لدول عربية

أربيل- نورث برس

أعلنت جبهة السلام والحرية في ختام اجتماعها في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، الجمعة، عن نيتها تقديم مبادرة لدول خليجية وعربية للقيام بدورها تجاه الحل السياسي في سوريا ، وذلك بعد نداء إلى روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها تجاه حل الأزمة السورية وفق القرار 2254.

جاء ذلك في ختام اجتماع للجبهة بمناسبة ذكرى تأسيسها الأولى، والذي استمر ليومين ماضيين وانتهى ببيان ختامي أثنى على دور إقليم كردستان العراق في استقبال لاجئين سوريين بالإضافة إلى أن أول اجتماعات جبهة السلام والحرية كان في أربيل.

وكشف البيان عن نيته تقديم مبادرة إلى المملكة العربية السعودية ومصر وقطر، للقيام بدورها و”الخروج من عنق الزجاجة.”

وأضاف أن ذلك يأتي “في أجواء المصالحة الخليجية ولما لهذه الدول الثلاث من تأثير وثقل إقليمي ودولي لتكون مظلة عربية تتكامل مع الدور التركي.”

وقال أحمد الجربا رئيس جبهة السلام والحرية، في مؤتمر صحفي عقد الجمعة في أربيل، حضرته نورث برس، إن الجبهة تقف ضد عمل كل القوى غير السورية على الأرض السورية، وإنهم يأملون خروج إيران وجميع القوى والميليشيات الأجنبية من البلاد.

وأشار إلى أن جبهة السلام والحرية ستقوم بمبادرة لدعم اللاجئين والدعم الإغاثي للداخل السوري.

وفي تموز/ يونيو 2020، تأسست جبهة السلام والحرية في شمال وشرقي سوريا، وتضم كلاً من المنظمة الآثورية الديمقراطية، والمجلس الوطني الكردي في سوريا، وتيار الغد السوري والمجلس العربي في الجزيرة والفرات.

إعداد: حسن حاجي- تحرير: حكيم أحمد