المحروقات العامة تستثني دير الزور من قرار إلغاء الدفعة الثانية من مازوت التدفئة

دير الزور – نورث برس

استثنت إدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، منطقة دير الزور من قرار إلغاء الدفعة الثانية من مازوت التدفئة المخصص للسكان وتحويل الكمية للمزارعين.

وفي تصريح سابق، لمدير إدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية، محمد صادق أمين، قال إن الإدارة ألغت الدفعة الثانية من مازوت التدفئة وخصصت كمياتها للمزارعين في المنطقة.

وأشار إلى أن الإدارة الذاتية اضطرت لإيقاف التوزيع “بسبب تزايد الطلب على المحروقات من المزارعين نتيجة الجفاف الحاصل في المنطقة”.

وقال حسام العبود رئيس مكتب المحروقات بدير الزور، الاثنين، إن المكتب سيبدأ توزيع مادة مازوت التدفئة بعد قرار تحويلها للزراعة، ومطالبات السكان في المنطقة بضرورة توزيعها.

وبعد قرار تحويل مازوت التدفئة للزراعة، شهدت مناطق أرياف دير الزور، ضجة ومطالبات بضرورة توزيع المادة على السكان، بحسب “العبود”.

وقبل عشر أيام، طالب سكان في بلدات وقرى دير الزور، الإدارة الذاتية، بتوزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة بدل تحويلها للزراعة.

وأضاف أنه “نظرًا لحاجة السكان الملحة لمادة المازوت وارتفاع أسعارها في السوق السوداء، وتدهور الأوضاع الاقتصادية، تمت المناقشة مع المجلس التنفيذي بدير الزور ورفع كتاب للإدارة الذاتية بهذا الخصوص”.

وأشار مدير مكتب المحروقات إلى أن الإدارة العامة للمحروقات استجابت للكتاب، وفعلت برنامج إقليم دير الزور لتوزيع مادة مازوت التدفئة للسكان.

إعداد: أنور الميدان  ـ تحرير: عمر علوش