إيقاف العمل بقرار حظر التجوال في منبج

نورث برس – منبج

أصدرت الإدارة المدنية في منبج، شمالي سوريا، قراراً يقضي بإيقاف العمل بقرار الحظر الكلي الذي فرضته منذ الثلاثاء الماضي اعتباراً من مساء اليوم الجمعة.

وقالت رولا سلو، الرئيسة المشاركة لمكتب الإعلام التابع للإدارة المدنية في منبج، إن قرار إيقاف حظر التجوال جاء نتيجة عودة الهدوء إلى المدينة بعد الاحتجاجات التي شهدتها.

وأضافت أن العمل بالقرار يبدأ من الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة.

وفرضت الإدارة المدنية في منبج حظر تجوال بدأ يوم الثلاثاء وكان من المقرر بعد تمديده أن ينتهي يوم غد السبت.

ومنذ صباح الاثنين الماضي، شهدت مدينة منبج احتجاجات قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إنها ضد تأدية “واجب الدفاع الذاتي” الذي سنته الإدارة الذاتية في العام 2014، ليُعمم فيما بعد على جميع مناطق سيطرتها.

لكن مجلس منبج العسكري قال في بيان إن العمل “بواجب الدفاع الذاتي يتم منذ سبع سنوات بدون أي مشاكل.”

 واتهم المجلس جهات قال إنها معروفة “باستغلال الأوضاع الاقتصادية والصعوبات التي يعاني منها السوريون من أجل تحقيق أهداف وأجندات تخدم أطراف لها مصلحة في ضرب الاستقرار في منبج.”

ويوم الأربعاء، أصدر مجلسا منبج المدني والعسكري بياناً مشتركاً مع شيوخ ووجهاء عشائر في منبج، على خلفية الأحداث التي شهدتها المدينة.

ونص البيان على “إيقاف حملة الدفاع الذاتي في منبج وريفها وإحالتها الى النقاش والدراسة، وإطلاق سراح جميع المعتقلين المشاركين بالأحداث الأخيرة، وتشكيل لجنة تحقيق في إطلاق النار الذي حصل ومحاسبة المسؤولين عنه.”

كما قال بيان للإدارة المدنية في منبج إنها ستتكفل بمعالجة الجرحى “انطلاقاً منا في تحمل مسؤوليتنا الأخلاقية والإنسانية تجاه أبنائنا.”

إعداد: صدام الحسن- تحرير: حكيم أحمد