فصيل يتبنى استهداف رتل تركي شمال إدلب

إدلب – نورث برس

أعلنت جماعة “سرية أنصار أبي بكر الصديق”، أمس الثلاثاء، تبنيها عملية استهداف رتل للقوات التركية بعبوة ناسفة بالقرب من معبر باب الهوى شمال إدلب.

وفي العاشر من هذا الشهر، قتل جندي تركي، وأصيب أكثر من عشرة آخرين بجروح، في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من الحدود السورية التركية شمال إدلب، شمال غربي سوريا.

وقال الفصيل، في بيان، إن استهداف الرتل التركي بعبوة ناسفة جاء “ثأراً لقتلهم الطفلة سيما مصطفى النبهان” في بلدة النيرب شرقي إدلب، وأدى إلى إعطاب مدرعة و”قتل وإصابة من فيها”.

وقبل يومين، فقدت طفلة في بلدة النيرب حياتها إثر دهسها من قبل عربة عسكرية تركية أثناء عودتها من المدرسة، ما أثار حالة من الغضب بين السكان.

ونعت وزارة الدفاع التركية عبر حسابها في “تويتر”، يوم أمس الثلاثاء، مقتل جندي لها وإصابة أربعة آخرين في استهداف رتل للجيش التركي بعبوة ناسفة.

و في السابع والعشرين من نيسان/ أبريل الفائت، أعلنت “السرية” تبنيها استهدافها رتل عسكري للقوات التركية  بالقرب من بلدة المسطومة جنوب إدلب.

 وقالت حينها إن العملية جاءت رداً على مقتل امرأة أثناء عملها في أرض زراعية بالقرب من بلدة أطمة شمال إدلب، برصاص ما أسمته “جيش الناتو التركي” قرب الحدود التركية.

إعداد: براء الشامي – تحرير: فنصة تمو