العالم

أنصار ترامب يتعهدون بالعودة إلى واشنطن لحضور حفل تنصيب بايدن

قامشلي ـ نورث برس

تعهد أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، السبت، بالعودة إلى واشنطن لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في العشرين من هذا الشهر.

وبدأ أنصار ترامب، بعد اقتحام الكونغرس الأميركي الأربعاء الماضي، بالدعوة للتحشد عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل “بارلر” و”تيليغرام”، بحسب ما ذكرت شبكة “إن بي سي” الإخبارية الأميركية.

وقالت الشبكة إن أحد الحسابات على تطبيق “بارلر” يتم تعقبه من قبل الجهات الرسمية بعد توجيه دعوة لأنصار ترامب بالعودة إلى واشنطن في التاسع عشر من هذا الشهر مع “حمل السلاح للدفاع عن عزيمة البلاد.”

واستخدمت غرف دردشة تطبيقي “تيليغرام” و”بارلير”، بالإضافة إلى منصة “دونالد وين”، لتخطيط وتنسيق الاحتجاجات الماضية والتي تحولت إلى أعمال شغب.

وشهدت منصة “دونالد وين” إشادات كثيرة بالأشخاص الذين قاموا بأعمال الشغب أثناء عملية اقتحام الكونغرس، الأربعاء الماضي.

وتسببت عملية الاقتحام بمقتل 5 أشخاص، بينهم أحد رجال أمن الكابيتول.

وتعهد أحد مستخدمي تطبيق “بارلر” ممن ينشر كثيراً على حركة “كيو أنون”، بحسب الشبكة الإخبارية، بالتوجه إلى واشنطن بأعداد كبيرة. “سنأتي بأرقام لا يمكن لأي جيش دائم أو وكالة شرطة مطابقتها.”

وفي سياق التطورات الأخيرة في واشنطن، حملت السيناتورة الأميركية الجمهورية، ليزا موركوفسكي، أمس الجمعة، ترامب المسؤولية عن أعمال الشغب التي طالت مبنى الكابيتول.

وقالت: “ربما كان هناك الكثير والكثير من الأميركيين الطيبين الذين قدموا إلى واشنطن العاصمة، لأنهم شعروا بقوة بدعم هذا الرئيس.”

وأضافت: “يجب على الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاستقالة فوراً.”

وأشارت خلال لقاء مع  “Anchorage Daily News”، إلى أنه إذا لم يتمكن الحزب الجمهوري من فصل نفسه عن ترامب، فهي “ليست متأكدة من أن لديها مستقبلا مع هذا الحزب.”

وكالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى