محاولة اغتيال ذراعٍ للأمن العسكري في درعا

درعا – نورث برس

أقدمت مجموعة وصفت “بالمجهولة”، ليل السبت ـ الأحد، على محاولة اغتيال أحد قادة المجموعات المسلحة الممولة من قبل الأمن العسكري التابع للحكومة السورية، في محافظة درعا جنوبي البلاد.

وتشهد المحافظة حالة من الغليان الأمني بين القوات الحكومية وأجهزتها الأمنية وفصائل مسلحة مناوئة لها جراء عمليات الاغتيال المتبادلة بين الطرفين في ظل غياب الضامن الروسي في المنطقة الجنوبية.

وقال مصدر محلي من مدينة درعا لنورث برس، (طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية): إن “مجموعة مسلحة ممولة من الأمن العسكري يقودها المدعو مصطفى المسالمة تعرض هو ومرافقيه لهجوم مسلح في منطقة الجمرك القديم داخل المدينة.”

وأضاف المصدر: “الهجوم المسلح على المسالمة الملقب بـ(الكسم) يعتبر الثالث من نوعه، بعد نجاته من محاولتي اغتيال خلال الشهرين الماضيين في مدينة درعا.”

و”الكسم” هو أحد أهم أذرع المخابرات العسكرية في محافظة درعا. شارك القوات الحكومية في عملية اقتحام مدينة درعا البلد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بحسب المصدر.

كما أقدم، بحسب المصدر، على ارتكاب عمليات اغتيال كلف بها من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة بحق قادة فصائل ووجهاء ونشطاء كانت لهم أنشطة سابقة ضد الحكومة.

وأشار المصدر إلى أن المحافظة تشهد حالة من” الغليان الأمني بين القوات الحكومية وأجهزتها الأمنية وفصائل مسلحة مناوئة لها جراء عمليات الاغتيال المتبادلة بين الطرفين في ظل غياب الضامن الروسي في المنطقة الجنوبية”.

إعداد: سامي العلي ـ تحرير: إحسان الخالد