القوات التركية تتجه لإخلاء جميع نقاطها العسكرية المحاصرة بمحافظتي حلب وإدلب

إدلب – نورث برس

باشرت القوات التركية، الأربعاء، تحضيراتها لإخلاء نقاط مراقبة عسكرية جديدة ضمن مناطق سيطرة قوات الحكومة السورية،  بمحافظتي إدلب وحلب شمال غربي سوريا.

وكانت القوات التركية انسحبت أمس الثلاثاء، من القاعدة العسكرية في حي الراشدين غربي مدينة حلب، نحو مناطق سيطرة المعارضة السورية في منطقة الأتارب غربي المحافظة.

وقال مصدر عسكري لنورث برس إن الجنود الأتراك بدأوا بعمليات تفكيك نقطة المراقبة المتواجدة بالقرب من صوامع قرية “الصرمان” بريف سراقب شرقي محافظة إدلب تمهيداً للانسحاب منها.

وأضاف أن القاعدة العسكرية التركية المتمركزة بالقرب من صوامع بلدة “خان طومان” جنوبي محافظة حلب، تتجهز أيضاً للانسحاب من النقطة باتجاه مناطق المعارضة السورية بريف إدلب.

“ودخلت عشرات الشاحنات الفارغة برفقة آليات عسكرية تركية و روسية، الأربعاء، إلى النقاط المذكورة آنفاً، ومن المتوقع أن تبدأ عملية الانسحاب يوم غد الخميس.”

وأشار المصدر إلى أن الجنود الأتراك سينسحبون من كافة نقاطهم المحاصرة من قبل القوات الحكومية في أرياف حماة وإدلب وحلب باتفاقٍ مع روسيا.

وأنشأت تركيا منذ تدخلها العسكري في سوريا، أكثر من /70/ نقطة وقاعدة عسكرية، وتشير تقارير إلى وجود 12 ألف جندي تركي وآلاف الآليات العسكرية في المنطقة.

 إعداد براء الشامي – تحرير فنصة تمو